منتديات المرقاب الأدبية

منتديات المرقاب الأدبية (https://almergab.net/index.php)
-   ..: المرقاب العَام :.. (https://almergab.net/forumdisplay.php?f=60)
-   -   [ أخـبار / هم .. وتعليـقاتنا ..! ] (https://almergab.net/showthread.php?t=38278)

ناصر تراحيب 23-03-2008 01:16 AM

[ أخـبار / هم .. وتعليـقاتنا ..! ]
 
نافذه ..

/
:
/


للإطلاع على .. [ أخبار الدنيا ..! ]
سياسياً - إجتماعياً - ادبياً - إقتصادياً - رياضياً - أخرى ...

( سياستها : وضع الخبر .. والتعليق عليه ..)

ناصر تراحيب 23-03-2008 01:23 AM

المألوف ..
اخبار محليه ، دوليه ، اقتصاد ، رياضه / منوعه ... ليه ( مدري :) )

سأخرج عن المألوف هنا ..

وأبدأ بالرياضه :

اقتباس:

الــ خ ــبر

بلغ الهلال والنصر المباراة النهائية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم إثر فوز الأول على مضيفه الأهلي 1-صفر، والثاني الشباب بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2 اليوم السبت في نصف النهائي .. إنتهى .


اقتباس:

التــ ع ــليق /

زماان يا نــصر .. عن النهائيات :)
الفوز .. هلالي لسبب بسيط .. هو / النصر غير متعود على أجواء النهائيات
ونظرا لرهبة النهائي .. ( سيأكلها مفلفه :) )

ضيف الله الغنامي 23-03-2008 01:38 AM

ابو ولبد

يعطيك العافيه

الفوز نصراوي ان شاء الله


لاتحطمنا ترا مبطين مافرحنا

ناصر تراحيب 23-03-2008 02:36 AM

سياسياً /
اقتباس:

الـ خ ــبر

وقعت حركة فتح وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينيتان المتناحرتان الأحد 23-3-2008 اتفاق مصالحة برعاية يمنية وتعهدا بإحياء المحادثات المباشرة بعد شهور من الأعمال العدائية.

واجتمع الجانبان ثانية في صنعاء في وقت سابق من الأحد في محاولة أخرى للتوصل لتسوية بشأن مستقبل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال إعلان صنعاء أن ممثلي فتح وحماس وافقوا على المبادرة اليمنية كاطار لاستئناف الحوار بين الحركتين.

اقتباس:

التــ ع ــليق /

ماصلحوا .. وهم متعاهدين .. في أطهر بقاع الآرض .. بجانب الكعبه المشرّفه
ماهو عاد .. عند / علي عبدالله صالح

ناصر تراحيب 23-03-2008 02:38 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيف الله الغنامي (المشاركة 853292)
ابو ولبد

يعطيك العافيه

الفوز نصراوي ان شاء الله


لاتحطمنا ترا مبطين مافرحنا

تصدّق عاد إني .. بديت أتعاطف معكم يالنصراويين :)

ناصر الشيباني 23-03-2008 06:36 AM

ابو تراحيب بيض الله وجهك على هالنافذه الطيبه



طبعا ً موظوع عن الصحه


اكتشاف شاي جديد يخفض السكر فالدم


تمكن باحثون بنغاليون من استخلاص مشروب (طبيعي) من أوراق نباتية يخفض معدلات السكر في الدم ؛ مما يساعد مرضى السكري على التقليل من جرعات الأنسولين التي يأخذونها .
وقال رئيس الفريق الطبي - من (المعهد البنغالي للعلوم والدراسات الصناعية - BCSIR) - يمكن لمرضى السكري الذين يستخدمون حقن الأنسولين الاستعانة بمشروب الشاي الجديد ؛ وذلك لمساهمته الكبيرة في خفض نسبة السكر في الدم .
ونقلت صحيفة (ذا ديلي ستار) - اليومية البنغالية - عن رئيس رابطة السكري / آزاد خان قوله : " إن فريقا طبيا من المعهد تمكن من استخلاص شراب عشبي (شاي) من أوراق شجرة يطلق عليها اسم (جارول) .. يساعد على خفض معدلات السكر في الدم وتقليل نسب الأنسولين الذي يتناوله أو يحقنه مرضى السكري " .
وأوضح آزاد خان - في مؤتمر صحافي عقده مع ممثلين لشركة (Fame Pharmaceuticals) التي اشترت حقوق تصنيع الشاي وتوزيعه من المعهد - : " نظرا لاستخلاص هذا الشراب من أعشاب طبيعية فإنه ليست له آثار جانبية " .
وأكد أهمية هذا المستحضر ؛ لاسيما أن داء السكري انتشر بشكل وبائي في العالم ، ومن جانبها أعلنت الشركة أنها ستوزع الشاي الجديد باسم (ديابينو - DiabeNo).

ناصر تراحيب 23-03-2008 12:05 PM

الـ خ ــبر :

لقي مواطن يبلغ من العمر 60 عامًا حتفه امس بالفرع الرئيسي لأحد البنوك المحلية بمحافظة الاحساء. وقال شهود عيان ان الازدحام الشديد الذي شهده البنك منذ الصباح ساهم في حركة تدافع شديد. ووفقا لشهود العيان ان المواطن لم يتحمل الضغط الكبير جراء حركة التدافع ما ادى لسقوطه وبالتالي الوفاة. لكن مسؤولًا بالبنك قال ان المتوفى كان مريضًا بالقلب وتوفي لصعوبة في التنفس.


التـ ع ــليق :

اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همّنا

ياسر العتيبي 23-03-2008 04:50 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر الشيباني (المشاركة 853391)
ابو تراحيب بيض الله وجهك على هالنافذه الطيبه



طبعا ً موظوع عن الصحه


اكتشاف شاي جديد يخفض السكر فالدم


تمكن باحثون بنغاليون من استخلاص مشروب (طبيعي) من أوراق نباتية يخفض معدلات السكر في الدم ؛ مما يساعد مرضى السكري على التقليل من جرعات الأنسولين التي يأخذونها .
وقال رئيس الفريق الطبي - من (المعهد البنغالي للعلوم والدراسات الصناعية - BCSIR) - يمكن لمرضى السكري الذين يستخدمون حقن الأنسولين الاستعانة بمشروب الشاي الجديد ؛ وذلك لمساهمته الكبيرة في خفض نسبة السكر في الدم .
ونقلت صحيفة (ذا ديلي ستار) - اليومية البنغالية - عن رئيس رابطة السكري / آزاد خان قوله : " إن فريقا طبيا من المعهد تمكن من استخلاص شراب عشبي (شاي) من أوراق شجرة يطلق عليها اسم (جارول) .. يساعد على خفض معدلات السكر في الدم وتقليل نسب الأنسولين الذي يتناوله أو يحقنه مرضى السكري " .
وأوضح آزاد خان - في مؤتمر صحافي عقده مع ممثلين لشركة (Fame Pharmaceuticals) التي اشترت حقوق تصنيع الشاي وتوزيعه من المعهد - : " نظرا لاستخلاص هذا الشراب من أعشاب طبيعية فإنه ليست له آثار جانبية " .
وأكد أهمية هذا المستحضر ؛ لاسيما أن داء السكري انتشر بشكل وبائي في العالم ، ومن جانبها أعلنت الشركة أنها ستوزع الشاي الجديد باسم (ديابينو - DiabeNo).

التعليق

مشكووور ياناصر لكن الله لايحدنا على البنغاليين .. << مايطيقهم ..

..

فالح المصعوك 24-03-2008 12:40 AM

ناصر تراحيب شكرا على هالموضوع الطيب:)

ونشاارك بأذن الله بالمقسوم عند توفره:)

المسرّي 24-03-2008 06:15 PM

الله لا يهينك يا ناصر

التقاطات جميله لتعليقات جاءت من رحم المعاناه وصميم الواقع

لله درّك ودرّهم

عبداللطيف الغامدي 25-03-2008 03:33 AM

الف شكر ياناصر

وحتى اجد ماهو جدير بالنقل والتعليق لي عوده باذن الله


شوكراً يا ريس :)

ضيف الله الغنامي 25-03-2008 05:51 PM

ابو وليد انت احسن ناس

عبدالرحمن حمد العتيبي 25-03-2008 11:51 PM

:
:
الخبر :

النساء اللواتي يأكلن السمك يلدن أطفالاً أذكياء

قال باحثون إن النساء اللواتي يأكلن السمك اسبوعياً يلدن أطفالاً يتمتعون بلياقة بدنية وبمهارات لغوية أفضل ممن تلدهم أمهات يتناولن أغذية عادية.

وتبين من الدراسة، التي شملت 341 أماً وطفلاً في الثالثة من العمر، أن أولئك الذين ولدوا لأمهاتٍ تناولن أكثر من حصتين من السمك أسبوعياً تفوقوا على نظرائهم الذين لم تأكل أمهاتهم السمك في الاختبارات الذهنية.

وذكرت صحيفة "الاندبندنت" إن الباحثين في جامعة هارفارد، الذين نشرت "مجلة الاوبئة الأمريكية" دراستهم مطلع الاسبوع الجاري، أشاروا إلي "أن تناول النساء للسمك أكثر من مرتين اسبوعياً له صلة بتحسن أداء الاطفال في الاختبارات اللغوية وحركات عضلاتهم الارادية".

وقالت البروفيسورة إميلي أوكين التي قادت فريق الدراسة أنه ظهر "أن النساء اللواتي يأكلن أكثر من حصتين غذائيتين من سمك التونا يلدن أطفالاً يتفوقون على غيرهم في الاختبارات الخاصة بالنمو والتطور".

ونصحت الدراسة الامهات بتناول الاسماك البيضاء مثل ال cod وHaddock بسبب احتوائها علي نسبة أقل من الزئبق، مشيرة إلى أن الامهات اللواتي يتناولن أسماكا تحتوي على نسبة عالية من هذه المادة لا يلدن أطفالاً بمستوى من الذكاء نفسه.

وأشارت إلى أن أسماك السردين والتونا الخفيفة تحتوي على نسبة أكبر من الاحماض الدهنية وأقل من الزئبق على عكس الاسماك السوداء اللون مثل سمك السيف swordfish وماكريل.


التعليق :

طيب عيال أكلات (( الضبان )) .. كيف حالهم .. ؟؟



:)

فهد القحطاني 26-03-2008 12:32 AM

،

التعليق :

طيب عيال أكلات (( الضبان )) كيف حالهم ؟


حالهم حالك عدوك يا بو حمد : حادين الطباع .. متوترين دائما .. صعبين المراس ...

وأثبت الدراسات أنهم يتقدمون بشكل مذهل في : المعاند والمجاور وإفساد جو الآخرين ...

ومع ذلك كله : ما يسمع فيهم الشايب والعجيّز ...

.


جميع الأوقات بتوقيت GMT +3. الساعة الآن 03:08 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd.
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
شبكة المرقاب الأدبية